البخور, جميع المقالات

معلومات تهمك !! تعرف الان على سر ثبات البخور لفترة زمنية طويلة

تعرف الان على سر ثبات البخور لفترة زمنية طويلة

سر ثبات البخور لفترة زمنية طويلة

يعتبر البخور أحد المواد العطرية التي يحرص العديد من الأشخاص على اقتنائها حيث يظهر دخانها بشكل عطري، حيث يتعدد استخدام البخور ولكن أكثر الأشخاص طلباً للبخور تكون لأغراض عطورية جمالية، ولكن من الإستخدامات الأخرى للبخور العلاج عن طريق الروائح، والمساعدة على الاسترخاء والتأمل لذلك يتساءل العديد من الأشخاص عن سر ثبات البخور لفترة زمنية طويلة، يمكن استخدام البخور في التخلص من روائح المطبخ في المنزل، كما أنه يستخدم كطارد للحيوانات والحشرات.

توجد أشكال عديدة من البخور لا تعد ولا تحصى في جميع أنحاء العالم، حيث يستخدم البخور في دول آسيا في المعابد بينما في دول الوطن العربي بالأخص المملكة العربية السعودية يستخدم البخور في المجالس والمساجد و المنازل.

اقرا المزيد : تعرف على مصدر بخور العود وأهم استخداماته وفوائده

نصائح رياحين الفخامة فيما يخص سر ثبات البخور

تعرف الان على سر ثبات البخور لفترة زمنية طويلة

  • تعتبر أماكن وضع البخور لكي يثبت رائحته في المنزل من الأمور الهامة، حيث يجب عدم ترك البخور في أماكن مفتوحة وينصح بأن تكون الأرض من السيراميك حيث أنه لا يمتص الروائح.
  • تعتبر الرطوبة ودرجة الحرارة عامل أساسي في الحفاظ على ثبات البخور.
  • سر ثبات البخور استخدام نوعية جيدة من البخور، حيث يقدم متجر رياحين العطور أفضل أنواع البخور التي تظل رائحتها ثابته لفترات زمنية طويلة لأنه يقدم منتجات عالية الجودة لذلك فإنها مصدر ثقة عند إستخدامها.
  • يجب إختيار غرفة تحتوي على أقمشة كثيرة على سبيل المثال غرفة تحتوي على كنبات وسجاد وستائر، حيث يمكنك تبخير الأثاث والستائر بكل سهولة.
  • ينصح بوضع البخور في غرفة مغلقة تماماً لكن مع مراعاة عدم وجود أشخاص في هذه الغرفة.
  • يجب مراعاة درجة حرارة الغرفة حيث انه لابد من عدم وضع البخور في درجة حرارة عالية والجفاف لا يساعد على تثبيت البخور بل العكس، يجب أن تكون الغرفة باردة ومكيفة.
  • ينصح بضرورة اختيار مكان وضع البخور في الغرفة فلا يجب وضع البخور في وسط أو منتصف الغرفة حيث يعتبر ذلك إختيار مثالي في حالة أن الغرفة مغلقة نهائياً، ولكن في حالة الغرفة التي يتردد عليها الأشخاص عند اشعال البخور فإنه لا يثبت نهائياً.
  • يجب مراعاة حجم قطع البخور مع حجم الغرفة في القطع الصغيرة من البخور لا تحمل كمية زيت كبيرة حتى تستطيع تثبيت العطور في المكان، حيث يتعرض العديد من التجار الى شكوى العملاء من عدم ثبات البخور دون العلم أنه يستخدم قطعه صغيرة ووضعها في غرفة كبيرة وبالتالي لا يمكنك الحصول منها على النتائج المرغوبة.
  • سر ثبات البخور يفضل اختيار نوعيات البخور من أماكن موثوق فيها على سبيل المثال متجر رياحين الفخامة من أكثر الأماكن التي يمكنك الحصول منها على أفضل أنواع البخور دون قلق من المنتجات لأن جميع منتجاته أصلية بأعلى وأجود الخامات.
  • كلما زاد حجم قطعة البخور كلما زادت كمية الزيوت العطرية المنبعثة منها.

اقرا المزيد : تعرف على أنواع البخور واستخداماته

طرق و اماكن ثبات البخور لأطول فترة ممكنة

تعرف الان على سر ثبات البخور لفترة زمنية طويلة

افضل طريقة لتثبيت البخور في المنزل

تتعدد طرق تثبيت البخور بإختلاف المكان المراد تعطيره، على سبيل المثال في حالة الرغبة في تثبيت رائحة العطور في الملابس يجب أن نتبع الخطوات التالية:

  • لمعرفة سر ثبات البخور في الملابس نقوم بتعليق الملابس التي نرغب في تعطيرها، ثم نقوم بوضع المبخرة على الأرض أسفل قطعة الملابس للتأكد من دخول رائحة العطور الى قطعة الملابس والثبات لأطول فترة ممكنة.
  • أما فيما يتعلق بتعطير المنزل يجب أولاً إختيار نوع البخور ذات المفعول القوي والذي يمكنك الحصول عليه من متجر رياحين الفخامة حيث يمكن أن يدوم لفترة زمنية طويلة، ونقوم بإختيار بخور فواحة ذو رائحة منعشة، ونقوم بإحضار بخاخ من الماء فقط ونحضر المبخرة ثم نقوم بإمساك المبخرة في إحدى الأيدي وبخاخ الماء في اليد الأخرى.
  • نقوم برش الماء في أي منطقة في المنزل فاح فيها الدخان حتى تثبت رائحة البخور وتظل لأطول فترة زمنية لا تقل عن ثلاثة أو أربعة أيام، حيث يندمج رزاز الماء مع الدخان الذي يخرج من البخور، وتختلف مدة ثبات البخور باختلاف تركيز نوع البخور.

افضل طريقة لتثبيت البخور في السيارة

يجب أن نتبع الخطوات التالية حتى يظل رائحة البخور في السيارة لفترة أطول:

  • لمعرفة سر ثبات البخور في السيارة يجب أولاً أن نقوم بدهن بعض الأماكن في السيارة بكريم او دهن الفازلين او حتي الجلسرين ثم نقوم بوضع العود في المبخرة، ثم نقوم بتشغيل المبخرة في السيارة.
  • يتم توزيع الرائحة في جميع أنحاء السيارة وبالأخص الأماكن المدهونة بالفازلين او الجلسرين حتى ينفذ دخان البخور مع دهن الفازلين، بالتالي تظل رائحة البخور في السيارة لمدة لا تقل عن يومين.

افضل طريقة لتثبيت البخور في الشعر

تعرف الان على سر ثبات البخور لفترة زمنية طويلة

حتى نحصل على أفضل نتيجة للبخور على الشعر يجب اتباع الخطوات التالية:

  • لمعرفة سر ثبات البخور علي الشعر نقوم بإحضار فرشاة تمشيط الشعر ويجب أن تكون مبللة جيداً بالماء، ومخمرية الشعر، وقطعة قماش، وقبل البدء في تعطير الجسم نقوم بوضع فرشاة الشعر المببلة بالماء في مخمرية الشعر، ثم نقوم بتمشيط الشعر جيداً بتلك الفرشاة ثم نقوم بتبخير الشعر كله على أن نحرص على تمرير المبخرة في جميع أنحاء الشعر.
  • ثم نقوم بلف الشعر جيداً وتغطيته بقطعة من القماش لكي تُدمج رائحة البخور مع الشعر المبلل، وبالتالي سوف تلاحظ رائحة شعرك الرائعة المميزة ذو عطر منعش لأطول فترة ممكنة، حيث تختلف مدة ثبات البخور من نوع الى آخر على حسب طبيعة البخور ومفعوله نفسه.

افضل طريقة لتثبيت البخور في الجسم

يجب اتباع الخطوات التالية للحصول على رائحة البخور الثابتة في الجسم لفترة زمنية طويلة:

  • لمعرفة سر ثبات البخور في الجسم نقوم بإحضار كريم معطر بنوع العطر الذي تفضلينه، وكريم بنكهة الفواكه أو العود حسب الرغبة، وبودرة الجسم، وتولات العطر، والرداء المخصص للصلاة، ونبدأ بالاستحمام بأحد أنواع جل الجسم.
  • بعد الإستحمام نقوم بدهن الجسم بالكريم المرطب، ثم نضيف على الجسم بودرة الجسم، ثم نرتدي ملابس مصنوعة من القطن ونقوم بتشغيل المبخرة وتمريرها على جميع أنحاء الجسم حيث يظل الرائحة مميزة وغير تقليدية على الجسم لأطول فترة ممكنة.

اقرا المزيد : أشكال البخور وأنواع خشب العود وأشهرها في الخليج العربي

سر ثبات البخور وكيفية اختيار أنواع جيدة من البخور

تعرف الان على سر ثبات البخور لفترة زمنية طويلة

إن إختيار أفضل أنواع البخور يعتبر عامل أساسي في سر ثبات البخور لفترة زمنية طويلة سواء على الجسم أو في السيارة أو على الشعر أو في المنزل، والحصول على البخور من تجار أو أماكن موثوق فيها حيث أن ظاهرة الغش في البخور والعود أصبحت شائعة جداً في الفترات الأخيرة، لذلك لا يمكنك الحصول منها على نتائج مرغوب فيها.

يمكنك الآن الحصول على أفضل أنواع البخور والروائح والأحجام المختلفة من متجر رياحين للعود ذات السمعة الطيبة في تقديم المنتجات الطبيعية الأصلية والأكثر مصداقية لعملائه بأسعار متوسطة تناسب العديد من الأشخاص لذلك فإنه مصدر طلب جميع العملاء لمنتجات العود ودهن العود والبخور من خلاله.

لذلك يعتبر البخور من الأمور الهامة جداً في كل منزل والتي يمكن من خلالها أن نتخلص من الطاقة السلبية الموجودة في المنزل مع خلق جو هاديء يسوده الطاقة الإيجابية، كما أنه يمثل عنصر رئيسي في العديد من المنازل خاصة في البلدان العربية، كما يرجع ظهوره الى فترات زمنية قديمة لذلك فإنه من الأمور الهامة في المجالس العربية.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.