جميع المقالات, دهن العود

الآن تجنب العود المغشوش: كيف تعرف دهن العود الاصلي؟ بطريقة مضمونة 

كيف تعرف دهن العود الاصلي؟

كيف تعرف دهن العود الاصلي؟

يتساءل أشخاص كثيرين من محبي العود ودهن العود عن كيف تعرف دهن العود الاصلي؟ ، حيث يتعرض البعض إلى الحصول على دهن العود المغشوش، وذلك لانتشار ظاهرة الغش في العود في الفترة الأخيرة بشكل كبير في دول العالم العربي، حيث يُعرض في الأسواق عود صناعي على أساس كونه عود طبيعي ليقوموا ببيعه بأسعار مبالغ فيها، لذلك يحتاج الكثير من الأشخاص معرفة الفرق بين العود الاصلي والتقليد. 

 يعتبر العود ذات مكانة كبيرة عند الكثير من الأشخاص، حيث أثبتت الدراسات التي قام بها العلماء أن يرجع العود إلى زمن نزول آدم عليه السلام، لذلك يعتبر العود ذات مكانة رفيعة وعالية. 

كيفية معرفة دهن العود الاصلي

كيف تعرف دهن العود الاصلي؟

  • يستطيع الكثيرين من أصحاب الخبرة في إستخدام دهن العود التمييز بين العود الاصلي والتقليد لذلك يمكن الاستعانة بأهل الخبرة عند شراء العود الأصلي، أو شراء المنتجات من مكان موثوق فيه حيث يوفر متجر رياحين الفخامة الأصلي من جميع الادهان والمنتجات عالية الجودة، حيث أنه متجر ذات سمعة طيبة في توفير عود طبيعي اصلي مع الضمان.
  • كما أنه يجب معرفة أن أسعار العود الأصلي تكون باهظة الثمن وخاصة سعر العود الكمبودي الأصلي أو أسعار العود الهندي، لأنه عود البخور الأصلي الممتاز والغير متوفر كثيراً وهو بخور وعود جذاب للغاية وأسعاره باهظة الثمن ولأن العود الطبيعي نادر ومرتفع الثمن، ولكن يمكن أن تحصل على العود الاصلي بسعر متوسط السعر وذلك بسبب درجات العود.

اقرأ المزيد :افضل عود مروكي اصلي حصرياً في متجر رياحين الفخامة

مميزات دهن العود الأصلي

كيف تعرف دهن العود الاصلي؟

  • يمكن تمييز دهن العود الأصلي حيث أن يظهر لون الدخان ازرق فاتح.
  • يتسم دخان دهن العود الأصلي بأنه لا يحرق العين أبداً كما أنه آمن على الأشخاص الذين يعانون من حساسية .
  • للاجابة عن السؤال الشائع كيف تعرف دهن العود الاصلي؟ ببساطة تتسم كسرات خشب العود الأصلي بأنها تزيد عند وضعها على الجمر.
  • عند استنشاق رائحة العود الأصلي فإنه لا يصيب الأشخاص بالكحة أو ضعف في التنفس، وكذلك يستنشق بسهولة بدون التعرض الى أضرار وهذا يدل على أن العود أصلي.
  • يمكن التمييز بين أنواع العود المغشوشة والأصلية من خلال الرائحة فهناك أخشاب عود شديدة السواد ولكنها لا تساوي شيء وسيئة للغاية.
  • يتميز العود الطبيعي الاصلي الممتاز بلون العود اسود طبيعي ولكن بعض التجار الذين يبيعون العود الغير أصلي يقومون بدهنه والغش فيه، ولكن يمكنك التمييز أيضاً بينهم بأن العود الأصلي به نقاط بنية اللون أما العود المغشوش المدهون فلا توجد عليه تلك النقاط.
  • يمكن معرفة العود الأصلي بأن أشجار العود التي تنبت هناك وبفعل الرطوبة، فإن البكتيريا التي قامت بالتغذية على الإفرازات داخل الخشب، فكلما زادت النقاط على الأخشاب يتحد لونه الداكن من الداخل وتصبح الأخشاب بجودة أفضل، ويصبح لون خشب العود ممتاز و يأخد لونه اللون الأسود نتيجة عملية التحلل والتعفن التي استمرت العديد من السنوات.
  • تتسم أخشاب العود الطبيعي بأنها لا تشبه الأنواع الصناعية في شكلها الخارجي، حيث توجد أنواع عديدة صناعية تُباع في الأسواق على أنها طبيعية.
  • العود الطبيعي الجيد عند تذوقه شديد المرارة حيث تزداد جودته عند زيادة مرارته.
  • في العود المغشوش إذا قمت بتسليط الضوء عليه فإنك ترى لمعان وكأنه نقطة ماء وهذه النقاط هي الدهن التي تم تشبيع العود به، فكلما زادت نقاط الدهن كلما زاد اللمعان.

طريقة اختبار دهن العود الاصلي والتقليد

يمكنك اختبار دهن العود للتمييز بين الأصلي والمغشوش للإجابة عن سؤال كيف تعرف دهن العود الاصلي؟ من أهم الطرق التي يمكن من خلالها التعرف على دهن العود هي التالي:

  • عند إحكام كيس بلاستيك على خشب العود الأصلي المجفف تماماً لمدة ثم يفتح فإنه رائحة العود التي تفوح منه مثل رائحة المطر أو رائحة قريبة من ذلك وإذا كان جديد ولا يزال رطب فإن هذه الرائحة تفوح منه حتى يجف.
  • شكل العود الأصلي الممتاز والعود الجيد لا ينتج عنه أي غبار عند مسحه بمنديل ويكون ذات اللون البني بشكل كثيف، فإذا نتج عنه قليل من غبار الخشب وهذا دليل على أنه خشب عود طبيعي، ولكن في حالة خروج منه الكثير من الغبار عند مسحه بمنديل فإن هذا النوع من العود مغشوش ومدهون وسيئ للغاية. 

اقرأ المزيد : دهن عود براشين أجود أنواع العود الطبيعي من متجر رياحين الفخامة

كيف تعرف دهن العود الاصلي؟ طريقة اختبار الماء لمعرفة أفضل أنواع خشب العود 

كيف تعرف دهن العود الاصلي؟

كيف تعرف دهن العود الاصلي؟ و ابسط الطرق لمعرفة الفرق بين العود الأصلي والمغشوش باختبار الماء من أشهر الطرق المستخدمة، حيث تلجأ إلى هذا الإختبار بعد العثور على الخشب الجيد الممتاز أو خشب العود الأصلي، فهو يساعد على عملية فرز الخشب الثقيل من الخفيف فقط للتعرف على الخشب الذي يدوم دخانه أكثر على الجمر، ولكن لا يستخدم هذا الإختبار في التعرف على عملية جودة الخشب من رداءته ويمكن أيضاً معرفة أفضل أنواع البخور بهذه الطريقة.

كيف تعرف العود الأصلي من المغشوش بالماء؟

يمكننا من اختبار الخشب في الماء لمعرفة هل الخشب ذات كثافة عالية و ثقيلة لدرجة أنها تغوص في الماء أم أنها خفيفة وتطفو على الماء، فالخشب الذي يغوص في الماء يستمر على النار لمدة طويلة وليس شرطاً أن رائحته تكون ممتازة، بينما الخشب الذي يطفوا على الماء يظل فترة دخانه فترة قليلة لأن كثافته أقل فإنه يحترق أسرع، حيث تختلف الأخشاب في الكثافة باختلاف خلايا النمو فيها ومكان وجودها في الشجرة والحقيقة العلمية أثبتت أن الخشب أثقل من الماء بدليل أنه لو أزيل منه الهواء فإنه يغوص في الماء.

لذلك للإجابة عن سؤال كيف تعرف دهن العود الاصلي؟ هي من الأمور السهلة والتي يمكن التعرف عليها حيث أن دهن العود هو العطر الوحيد الذي يزداد قيمته كلما كان قديماً أكثر، حيث يقوم بعض التجار بتخزين دهن العود لأكثر من خمسين عاماً لكن التولة (12 مل) منه تباع بمبالغ باهظة، ولكنك يمكن طلبها من متجر رياحين الفخامة بأسعار مناسبة حيث يقدم أفضل العروض لعملائه، ليسهل على جميع محبي العود ودهن العود الحصول على الروائح المفضلة لديهم بسهولة وبشكل أكثر آماناً.

اقرأ المزيد :تعرف على اجود انواع عطور دهن العود الطبيعي الاصلي

نصائح هامة من متجر رياحين عند الإحتفاظ بدهن العود 

كيف تعرف دهن العود الاصلي؟

ينصح عند الإحتفاظ بدهن العود عدم تركه في أواني أو مواد بلاستيكية، كما يجب قص العود البلاستيكي الذي تغلق به الزجاجة من أسفل الغطاء دائماً عندما تخزنين العود، لأن البلاستيك يمكن أن يتسبب في انفصال خلاصة العود الأساسية عن الدهن، فيغير من قيمته ورائحة دهن العود الخاص بك.

اقرأ المزيد :تعرف على مصدر بخور العود وأهم استخداماته وفوائده

أهم الأسئلة الشائعة عن كيف تعرف دهن العود الاصلي؟

أين يوجد العود الأصلي و كيف تعرف دهن العود الاصلي؟

متجر رياحين العود يوفر لكم عود أصلي وطبيعي وأيضاً دهن العود بجميع الأنواع والكميات بالجملة والتجزئة وأفضل الأسعار يغنيكم عن التساؤل عن كيف تعرف دهن العود الاصلي؟ حيث تشمل عروض العود ودهن العود عروض مخفضة بأسعار مغرية ومناسبة نقدمها لكم طوال أيام السنة، حيث أن المتجر أحد منافذ البيع المعروفة بأنها تقدم أجود الخامات لعملائها لذلك فإنه الأكثر مبيعاً في الأسواق داخل وخارج المملكة العربية السعودية، نظراً لأنك تحصل من خلاله على المنتج الأصلي دون الحاجة الى القلق في الحصول على منتج مغشوش.

لماذا يتم الغش في العود و كيف تعرف دهن العود الاصلي؟

ظاهرة الغش في العود التي ظهرت في الآونة الأخيرة واحدة من أهم الأسباب التي تقلل من قيمة العود، حيث يتم بيعه على أنه طبيعي بأسعار عالية الثمن وعند استنشاق رائحة العود الأصلي لا تشعر بالكحة أو الحساسية أو حرقان العين أما العود المغشوش فيؤثر سلباً على صحة كل من يستنشقه.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.