خشب العود, عود طبيعى, عود محسن

أفضل أنواع البخور و العود 

أفضل أنواع البخور و العود 

أفضل أنواع البخور و العود ,

يعتبر البخور والعود هما مصدرا الطيب الأساسي في الوطن العربي، وخاصة في منطقة دول الخليج العربي التي تقبل على استخدام البخور والعود بكثرة في جميع المناسبات والأوقات. والبحث عن أفضل أنواع البخور والعود ليس مهمة صعبة، ولكن يجب أن تعرف خصائص كل نوع من أنواع البخور والعود حتى تتمكن من تحديد النوع المناسب لرغباتك و تفضيلاتك. في هذا المقال، نستعرض أفضل أنواع البخور والعود الموجودة في العالم، وأيضًا نقدم هذه الأنواع مباشرة في متجرنا. يمكنكم شراء أفضل منتجات البخور والعود الأصلية والقوية في الخصائص من خلال زيارة متجرنا، وتصفح منتجات البخور والعود به. 

 

أفضل أنواع البخور والعود 

أنواع البخور 

تنتشر أنواع البخور المختلفة في الوطن العربي، فهناك انواع طبيعية وأصلية، وهناك أنواع محسنة، وأنواع يتم صناعتها في الأساس، ولكن يعتبر أفضل نوع من أنواع البخور هو البخور الطبيعي، ويليه البخور الطبيعي المحسن.

 

يتم استخدام البخور للتطيب وتبخير وتعطير المنازل والمساجد والملابس والحسد بالرائحة المميزة والفاخرة، ويعتبر البخور من أكثر أنواع الطيب ثباتًا في المدة والجودة والفعالية، فهو لا يختفي بسرعة من المكان أو الملابس، كما أنه لا يؤثر بالسلب أو الحساسية على الأشخاص.

 

وتنقسم أنواع البخور الموجودة في رياحين العود إلى عدة أقسام مختلقة، مثل:

 

عود موروكي ملكي خاص 

يعتبر هذا النوع من خشب العود هو أجود وأفضل أنواع البخور والعود الموجودة في رياحين العود، وذلك لأنه عود ملكي لا يستخدمه إلا الأمراء والملوك وأصحاب القامة، ولكننا وفرناه لك في رياحين العود بسعر مناسب ومميز. عود موروكي ملكي خاص هو خشب عود ذو دهن وزيت ثقيل القوام، سريع الانتشار، قوي الرائحة، ولا ينفذ أو ينتهي مفعوله بسرعة، فقد تجدها مستمرة لأيام على الملابس، ومنتشرة في الجو طوال اليوم في المكان.

 

عود موروكي ملكي خاص تحت خصم 50% الآن، سارع بشراء ربع كيلو من عود موروكي ملكي خاص قبل نفاذ الكمية، حيث أنها فرصة لا تعوض ويمكن أن لا تتكرر مجددًا.

 

عود الشيوخ ربع كيلو 

يعتبر عود الشيوخ من أفضل أنواع البخور و العود الأصلية والنقية، والتي يستخدمها أغلب المشايخ وأصحاب القامة والسمو، وذلك لأنه ذو رائحة فاخرة ومميزة عن بقية أنواع البخور والعود. يعتبر عود الشيوخ من أنواع العود النادرة والمميزة، فضلًا عن سعره الحصري في متجر رياحين العود فقط. 

 

عود موروكي محسن دبل سوبر 

مروكي سوبر محسن DR بالأوقية

من طبقك الدبل سوبر إليكم مباشرة، ننقل لكم أفضل أنواع العود المحسن، وهو عود موروكي محسن دبل سوبر، إذ يتميز هذا النوع باقترابه الشديد من العود الموروكي الطبيعي، في الرائحة والشكل واللون وحتى في الثبات والنفاذ، لكن يعتبر محسنًا لاحتوائه على مادة الريسين الفعالة، والتي تعمل إعطاء نكهة ورائحة مختلفة ومميزة عن الرائحة الطبيعية.

 

دقة موروكي آصقون سبيشل 

دقة موروكي آصقون سبيشل 

نوع جديد من أفضل أنواع العود والبخور، وهو دقة موروكي آصقون سبيشل، وهو نوع فاخر في الرائحة وسريع الانتشار وقوي الثبات. يتميز عود دقة موروكي آصقون بالسعر المناسب أيضًا، وهو ما يجعله عودًا طبيعيًا مميزًا بكل المقاييس.

 

يحتوي عود موروكي آصقون على درجات مختلفة من جودة التعتيق وفخامة العود، كلها مجموعة في نوع واحد، ألا وهو عود موروكي آصقون:

فهذا النوع من البخور يمتلك نسبة 30% من السوبر مرتفع، و نسبة 50% من السوبر، ونسبة 20% أقل من السوبر.

 

أنواع العود 

انتقالًا للنوع الآخر من أفضل أنواع البخور والعود، يعتبر العود من أكثر أنواع الطيب استخدامًا في العموم، لأنه سهل الاستخدام وسريع في الوضع، ويعمل بنفس مفعول بخور العود تمامًا.

 

وهناك عدة أنواع مختلفة من العود، كل منها مختلف ومميز عن الآخر في جميع الخصائص :

العود الأزرق 

العود الأزرق 

يعتبر هذا النوع من العود هو الأغلى ثمنًا، والأفخم في الرائحة والخصائص، فهذا النوع من العود ليس مجرد قطع خشبية للبخور، ولكنها أكثر القطع دوامًا في الثبات والمفعول. العود الأزرق عبارة عن قطع خشبية سوداء فاخرة المظهر، غالية السعر، نادرة الوجود، وقلة قليلة فقط هي التي تستطيع شرائها. سمي العود الأزرق بهذا الاسم لأن الدخان الخارج من العود عند اشتعاله يكون ذو لون أزرق، ولكنه لا يسبب أي أضرار أو حساسية عند اشتعاله.

 

معلومة عن العود الأزرق: قد يكون العود الأزرق نوع من أنواع العود الأساسية الأخرى، مثل العود الموروكي أو الهندي أو التايلندي أو الفيتنامي أو الماليزي، وعند خروج الدخان باللون الأزرق من هذه الأنواع، حينها يسمى بعود أزرق، لذلك، لا يشترط أن يكون نوعًا منفردًا بنفسه.

 

العود الهندي 

يعتبر العود الهندي من أفضل وأجود أنواع العود، ويكون مميزًا عن بقية الأنواع الأخرى برائحته المميزة ج، ولونه الداكن، والعروق البيضاء التي تجري في خشب العود الهندي. العود الهندي من أغلى أنواع العود أيضًا، وقد تكون غير متوفرة بكثرة بسبب عدم تصدير كميات كبيرة منه لدول الخليج. يتميز العود الهندي بالرائحة المميزة، واللون والشكل الذي يجعله من أجود أنواع العود وأفخمها.

 

العود الكمبودي 

تعتبر دولة كمبوديا الواقعة جنوب تايلند من أكثر أنواع الدول المصدرة للعود والبخور، ويعتبر العود الكمبودي من أنواع العود الفاخرة والغالية أيضًا، فهو ينافس جمال العود الهندي في الرائحة واللون والشكل. يتميز العود الكمبودي بالدهن الثقيل، والرائحة القوية التي تنتشر بسرعة شديدة في الجو، كما أنه شديد الثبات على الملابس. ويتميز العود الكمبودي بالإقبال الشديد عليه من جميع دول الخليج العربي، بسبب قربه للعود الهندي، وانخفاضه في السعر قليلًا عن الهندي.

 

العود الماليزي 

تتعدد الأنواع المختلفة للعود الماليزي، ولكن تظل السمعة الطيبة والجيدة عن هذا العود منتشرة، بسبب جمال رائحته الخفيفة والرائعة، ويصنف العود الماليزي كعود أزرق مميز، لذلك يكثر الإقبال عليه أيضًا، ويعتبر من أنواع العود جيدة السعر.

 

العود الشتوي عود زوايا تراد 

يعتبر عود زوايا تراد من أفضل أنواع البخور و العود الفاخرة والنقية أيضًا، وذلك لأنه ذو رائحة مختلفة تمامًا عن أنواع العود السابقة، فتتميز زوايا عود تراد نقوة دبل سوبر بالرائحة البخورية العطرية المميزة التي تجعلك مميزًا عن غيرك من الحاضرين، كما أن دخان عود تراد كثيف وينتشر بسرعة في الجو، ويثبت على الأقمشة لفترات طويلة. 

 

ومن مميزات زوايا عود تراد، الشكل الجذاب والجميل الذي يميزه عن غيره، حيث يعتبر نقوة عود تراد من أنواع العود صعبة الاستخراج والتقطيع. و يتميز عود تراد بأنه غني بالدهن القوي والكثيف على خشبه والذي يجعل الرائحة تنتشر بسرعة وتثبت فترات طويلة في المجلس أو على الأقمشة. و يعتبر عود تراد نقوة من درجة دبل سوبر المميزة حيث يتميز بالجودة العالية والفخامة. كما انه طبيعي 100% ننصح باقتنائه وإهدائه هدية للاحباب. 

أهم الأسئلة الشائعة عن المنتج 

  • ماهو حجم عود زوايا تراد ؟

يأتي عود زوايا تراد بحجم 30 جم، أي أوقية كاملة، وهو حجم يكفي لاستخدامه لمدة شهر أو شهرين مستمرين.

  • أين يمكن استخدام عود زوايا تراد ؟

يمكنك استخدام عود زوايا تراد في المنزل، وفي المساجد، ولتبخير الملابس والخزانات والملابس، فهو ذو رائحة يدوم مفعولها طويلًا، ولا تزول بسرعة.

مقالات ذات صلة

One thought on “أفضل أنواع البخور و العود 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.