خشب العود, عود طبيعى, عود محسن

الفرق بين العود الطبيعي الأصلي والعود الصناعي والعود الطبيعي المحسن

الفرق بين العود الطبيعي الأصلي والعود الصناعي والعود الطبيعي المحسن

الفرق بين العود الطبيعي الأصلي والعود الصناعي والعود الطبيعي المحسن ,

عند اختيارك لأفضل نوع من أنواع دهن العود الموجودة في المحلات والمتاجر، يجب عليك كعميل أن تعلم جيدًا ما هو الفرق بين العود الطبيعي الأصلي والعود الصناعي والعود الطبيعي المحسن، حتى تتمكن من شراء العود المناسب لرغباتك، وفي نفس الوقت لا تتعرض للغش أو الاحتيال من قبل التاجر، حيث أن العديد من التجار يستغلون جهل الزبون بهذه النقطة. في هذا المقال، سنشرح لك بالتفصيل، وفي نقاط بسيطة، عن الفرق بين العود الطبيعي الأصلي والعود الصناعي والعود الطبيعي المحسن.

ماهو العود الطبيعي الأصلي ؟

العود الطبيعي الأصلي هو نوع دهن العود الذي لم يتدخل فيه بشر أثناء عملية التقطير أو الاستخراج أو المعالجة، فهو ببساطة دهن العود المجلوب من خشب الأشجار، وتم نقله وتحليله بدون وضع أي مواد كيمائية، أو وضع أي نوع من المحسنات الأخرى التي تغير من رائحة وشكل دهن العود.

ما يميز العود الطبيعي هو كونه ذو رائحة مميزة، وثبات عالي، وأيضًا سعره الغالي، ولكن يجب عدم الاعتماد في كل الأحيان على السعر، لأنه ليس مقياس كله شيء، فهناك العديد من التجار الذين يبيعون دهن العود بأسعار عالية، على أنه دهن عود طبيعي، وماهو كذلك.

بالنسبة لخشب العود، فيتم معرفة ما إذا كان طبيعيًا أم لا من خلال اختبار لون خشب العود ورائحته وملمسه، وتلعب الكثافة دورًا مهمًا أيضًا في معرفة أصالة وجودة خشب العود الذي أمامك، وفي نهاية المقال، سنستعرض لكم الطريقة السهلة والمباشرة في معرفة ما إذا كان العود وخشب العود أصليان أن ذوا إضافات صناعية أو محسنة.

أمثلة لمنتجات العود الطبيعي من متجرنا

في متجر رياحين العود، نمتلك كل ما هو أصلي ومميز، وحتى أنه يوجد مكان لكل ما هو نادر من العود ودهن العود وخشب العود والبخور. في هذا الجزء، نذكر بعض أمثلة منتجات العود الطبيعي في رياحين العود:

عود الشيوخ ربع كيلو هو من أحد أنواع خشب العود الغالي والأصلي، فهو عود طبيعي 100% تم استخراجه ومعالجته من أفضل غابات العالم في استخراج خشب العود، ويتميز هذا العود برائحته الثابتة والفواحة. في رياحين العود، نبيع لك عود الشيوخ ربع كيلو بسعر ولا أروع، لأنه خاضع تحت خصم مميز الآن. اشتري عود الشيوخ ربع كيلو ب 640 ريال بدلًا من 1280 ريال، وكُن من المميزين في امتلاك عود الشيوخ الحقيقي في منزلك ومجلسك وعملك.

بلمسة ملكية عتيقة، نقدم لك ما يحبه الأمراء والملوك في مجالسهم ومنازلهم، لأن عود موروكي ملكي خاص طبيعي وأصلي 100% ومستخرج من غابات العالم الشهيرة في استخراج عود الموروكي. يتميز عود الموروكي بثباته ورائحته الملكية التي تنتشر في الأرجاء طوال اليوم، كما أنه ذو سعر غالي، ولكن لأننا نسعى لتلبية رغبات عملائنا، يمكنك شراء عود موروكي ملكي خاص ربع كيلو بخصم 50% من السعر الأصلي.

اشتري عود طبيعي وفي نفس الوقت من طبقة السوبر مرتفع من رياحين العود، فعود تراد AAA المميز سيجعل من رائحة أيامك ملكية وفخمة مفعمة بالحيوية والطاقة والنشاط. عود تراد الطبيعي ليس مجرد خشب عود عادي، بل هو مميز برائحته الفواحة، وملمسه الناعم، ولونه الراقي الداكن والذي يدل على كمية الدهن الذي يمتلكه. يمكنك شراء عود تراد الطبيعي الآن بسعر خوفي ورائع، لأنه يعتبر من أنواع العود الغالية، ولأجل ذلك، وضعنا عليه خصم 50% صالح لمدة يومين من الآن، ليكون بسعر 458 ريال بدلًا من 916 ريال .

أنواع العود الطبيعي الأخرى المميزة التي يمكنك شراؤها من رياحين العود:
  • موروكي محسن مايكرو بيور
  • دقة عود موروكي أصقون سبيشل وزن ثمن كيلو
  • دقة موروكي أصقون سبيشل أوقية 30 جرام
  • دقة موروكي سبيشل
  • زوايا عود تراد دبل سوبر
  • عود التايقر الأندونيسي
  • عود فلبيني سوبر
  • عود فلبيني سبيشل بالأوقية
  • عود كمبودي طبيعي 21
  • عود فلبيني كنق دبل سوبر
  • عود موروكي أصقون سوبر مرتفع ثمن كيلو
  • نقوة شرائح اللاوسي

بعد حديثنا عن العود الطبيعي وكيفية معرفته، ننتقل إلى النوع الآخر وهو العود الصناعي.

ماهو العود الصناعي ؟

العود الصناعي هو نوع العود الذي يتم التدخل فيه بشريًا بكافة أشكال المواد الكيماوية والمواد الصناعية التي تقوم بإعطاء الرائحة والشكل للخشب لكي يصبح دهن عود أو عود. والعود الصناعي هو عود غير مستخرج من أشجار العود المعروفة، ولكنه عبارة عن خشب أبيض عادي، ثم تتم إضافة بعد المحسنات والمواد الكيميائية عليه، مثل مادة الريسين والميثانول ، ويتم وضعه تحت درجة حرارة معينة حت، يمتزج كل ذلك سويًا.

العود الصناعي عود منتشر أيضًا، ولكنه ذو سعر منخفض وعادي، وقد يسبب العديد من الأضرار على الجسم بسبب المواد الكيميائية الموجودة به، لذلك لا ينصح بشرائه.

يتم معرفة العود الصناعي من خلال الرائحة والسعر، فرائحة العود الصناعي تكون غالبا أشبه لرائحة الكحول، ولا تصل إلى نفس كثافة ولون وشكل ورائحة العود الطبيعي على الإطلاق، مهما قاموا بوضع المواد الكيماوية فيه.

العود الطبيعي الصناعي أو المحسن

هل هناك ما يتوسط كل من العود الطبيعي والعود الصناعي؟ نعم. فالآن، أصبح هنالك ما يسمى بالعود الطبيعي المحسن أو العود الطبيعي الصناعي.

العود الطبيعي المحسن أو العود الطبيعي الصناعي هو عود طبيعي مستخرج من أشجار العود الحقيقية، ولكن يحدث فيه التدخل البشري بإضافة مادة الريسين المحسنة عليه، ويتم قطعه وتشكيله بالشكل المطلوب.

ما الذي يميز العود الطبيعي المحسن

الذي يميز العود الطبيعي المحسن هو أسعاره المناسبة والمتوسطة، كما أن رائحته قريبة من رائحة العود الطبيعي الأصلي، وقد لا تدوم لفترات طويلة مثل العود الطبيعي، ولكنها قادرة على مليء المكان بالرائحة المطلوبة.

يكثر الإقبال على العود الطبيعي المحسن لأنه يستخدم بشكل يومي أو متكرر، مثل استخدامه في تبخير المنازل أو المساجد أو الملابس، لذلك، يتم شرائه بسبب سعره المعقول، لكي يتم استخدامه بشكل يومي.

في المتاجر الأصلية والموثوقة، يتم وضع كلمة “محسن” بجانب اسم العود أو دهن العود، حتى لا يتعرض العملاء للغش أو النصب، فيكون اسم العود مثلًا (عود موروكي محسن).

أمثلة لبعض منتجات العود المحسن في متجر رياحين العود

في متجر رياحين العود، نعتمد على المصداقية والشفافية، ولذلك، هناك العديد من أنواع العود المحسن الذي نوفره لعملائنا، حتى نلبي رغباتهم في امتلاك أنواع عود تناسبهم.

جميع أنواع العود المحسنة الموجودة في متجرنا قوية المفعول، ثابتة الرائحة نسبيًا، مناسبة السعر للغاية، ويمكن استعمالها بشكلٍ يومي، دون أي أضرار أو مخاطر.

الفرق بين العود الطبيعي و العود الطبيعي المحسن

في استنتاج أخير، فإن الفرق بين العود الطبيعي والعود الطبيعي المحسن هو مادة كيميائية وحيدة تضاف على العود الطبيعي لكي يكون عود طبيعي محسن، ألا وهي مادة الريسين، وهذه المادة من شأنها تغيير شكل العود ورائحته، وإعطائه رائحة نفاذة وقوية أكثر من العود الطبيعي.

أهم النصائح التى يقدمها لك متجر رياحين العود 

  • عند شرائك للعود، تفقد جيدًا لونه ووزنه وكثافته، فهذه الأمور مهمة حتى تعلم ما إذا كان العود أصليًا طبيعيًا، أم صناعيًا، أن طبيعيا محسنًا.
  • للعود الطبيعي رائحة مميزة ويصدر منه دخان يميل للون الأزرق.
  • العود الطبيعي يدوم لفترة طويلة من الزمن، بينما العود الصناعي أو المحسن فتستمر الرائحة لفترة قصيرة من ثم تختفي
  • العود الطبيعي لا يجعل العين تدمع، ولكم قد يسبب العود الصناعي ذلك، من خلال تسبب الحساسية للعينين
  • العود الطبيعي رائحته تكون خالية من أي شوائب، بينما العود المحسن تغلب عليه رائحة الريسين، وهي رائحة مائلة لرائحة الكحول.
  • عند شرائك العود، من الأفضل أن تستشير شخصًا ذو قيمة معلوماتية كبيرة ومتأصلة في مجال العود، حتى يخبرك على أدق التفاصيل لجميع أنواع العود التي ستراها، فخبراء العود يعرفون جيدًا الفروق الحقيقية بين العود الطبيعي والصناعي والمحسن.

أهم الأسئلة الشائعة

كيف اختبر العود لمعرفة ما إذا كان طبيعيًا أم صناعيًا ؟

يمكنك اختبار العود الطبيعي الأصلي من خلال بعض الاختبارات البسيطة التي توضح لك كفاءة وجودة العود :

  1. اختبار الجمر

فالعود الطبيعي يصدر منه دخان أزرق، بينما العود الصناعي يصدر منه دخان أسود، وعند حرق العود، يظهر الزبد على شرائك الخشب، وتفوح الرائحة سريعًا، بينما في العود الصناعي لا يحدث ذلك.

  1. اختبار الماء 

لقياس مدى كثافة الخشب، قم بوضع قطعة من الخشب في الماء، فإن طفت، هذا يدل على أنه خشب عود مغشوش، وإن انغمست في القاع، هذا يعني أنه عود طبيعي وأصلي.

ويمكن تجربة ذلك مع دهن العود عن طريق وضع نقطة من دهن العود في الماء، فإن الدهن الحقيقي هو الذي يبقى على السطح ولا يختلط بالماء، أما دهن العود الصناعي، فهو الذي يمتزج ويختلط بالماء سريعًا.

ما الأفضل ؟ العود الطبيعي أم العود الطبيعي المحسن ؟

إذا كنت تريد استخدام نوع عود قوي وأصلي يدوم نعم لفترات طويلة، فعليك بالعود الطبيعي، حتى لو كان غاليًا بالثمن، ولكنه لن ينفذ سريعًا، ولن تتوقف رائحته عن الانتشار مثل العود الطبيعي المحسن. أما إذا كنت تريد الميزانية المتوسطة والمنخفضة، والاستعمال المتكرر للعود، فيمكنك شراء العود الطبيعي المحسن.

مقالات ذات صلة

One thought on “الفرق بين العود الطبيعي الأصلي والعود الصناعي والعود الطبيعي المحسن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.