جميع المقالات

تعرف على أفضل أنواع دهن العود التايلندي

دهن العود التايلندي

يتميز دهن العود التايلندي باللون الفاتح وبرائحته العطرة وثباته القوي على الجسم والملابس، وسمي هذا النوع بهذا الأسم لانه يتم استخراجه من مزارع تايلاند المليئة بأشجار العود المعمرة في جنوب شرق آسيا،ولذلك تعد تايلاند من الدول الأكثر إنتاجاً من دهن العود، وهذه الأشجار تعرف بالخضرة النضرة دائماً تبعاً لعمرها الطويل، ويصنع من خشبها أعواد البخور العطرة ويتم تصنيفه من أهم أنواع العود الذي يتميز برائحته الطيبة، ويعرف دهن العود التايلندي بالعديد من الفوائد والأنواع التي سنعرفها خلال ذلك المقال فى الأسطر التالية.

المناطق التي يستخرج منها دهن العود التايلندي

يتم استخراج العود التايلندي من غابات غرب تايلاند والتى تعرف بغابات التراد والبراشين، ويستخرج كميات قليلة منه من غابات جنوب تايلاند، ويوجد بكثرة فى مزارع العود التايلندي والتي تعد من المناطق الشهيرة فى العالم بزراعة شجر العود والتى توجد بمنطقتي تراد وبراشين.

مزارع العود التايلندي

توجد مزارع العود بكثرة فى منطقة تراد وبراشين، لذلك تعد تايلاند من الدول الأكثر إنتاجاً في دهن العود، وذلك لأنها تحتوى على العديد من مزارع العود والتي يستخرج منها دهن العود ورقائق العود، ومعروفة برقائق عود التراد ورقائق عود البراشين. 

يعرف العود التايلندي بالرائحة العطرة الجميلة والتى لها ثبات قوى على الجسم والملابس، ومنتشر بقطع كبيرة ومتوسطة باللون البنى الداكن وباللون الأسود أو على هيئة رقائق والتى تعرف برقائق العود التايلندي وهي الأكثر انتشارا فى الأسواق وبها أنواع عديدة من دهن العود التايلندي.

تعرف فوائد العود 

يعرف العود بفوائده العديدة كما أن كل نوع منه يتميز بجودته ورائحته الخاصة لذا يستخدم فى المجالس والأعراس والمساجد والمكاتب والمنازل ويعد من العطور المهمة للنساء والرجال أيضاً لانها تدوم لفترات طويلة وذلك ثباتها الدائم على الجسم والملابس ومنها :-

  • يساعد العود على الاسترخاء وتقليل الشعور بالصداع الناتج عن اضطرابات النوم الذي يعاني منه الكثير من الأشخاص.
  • يساعد العود فى التخلص من بعض الأوجاع كصداع العين الناتج عن التركيز بالشاشة. 
  • يساعد العود على التخلص من التوتر والقلق ويساعد أيضاً على استرخاء الأعصاب.
  • يساعد العود على تحفيز الأشخاص الرياضيين وتعزيز الطاقة الإيجابية.
  • يساعد العود على التخلص من الأرق والدخول فى نوم عميق وهادىء.
  • يساعد العود فى تقوية واستعادة نشاط الدورة الدموية.
  • يساعد العود على منح الجسم طاقة ونشاط وحيوية.
  • يساعد العود فى الوقاية من الإصابة بالزكام ويعمل على معالجة أعراض الربو.
  • يساعد العود على تقوية وتعزيز صحة الجهاز الهضمي.

 

تعرف على أنواع العود المختلفة

يبحث العديد من الأشخاص عن دهن العود التايلندي ولذا سنعرفكم خلال الأسطر القادمة على أنواع العود المختلفة ومميزاتها ومنها:

  • رقائق عود التراد 

سمي دهن العود تراد بذلك الأسم تبعاً للمنطقة التى يستخرج منها، وهى منطقة تراد التى تقع فى غرب تايلاند ويجد فى الغالب على شكل رقائق لها رائحة عطرة، وتتميز بثباتها القوي على الجسم والملابس ويعتبر دهن العود تراد الحطب من الأنواع الأكثر جودة على الإطلاق، تبعاً لطريقة إنتاجه القديمة التقليدية والذي تخلو من اى مواد صناعية، حيث يستخرج من أخشاب العود التايلندي ويتميز بلونة الفاتح كما أن سعره مقبول لذلك يقبل عليه المستهلكين بكثرة، وفى الغالب يكثر استهلاكه في الدول العربية والخليج العربي.

 

  • رقائق عود براشين

تعتبر رقائق براشين من أجود أنواع العود التايلندي، حيث يستخرج على شكل رقائق طبيعية من غابات براشين، وله وجهان أحدهما باللون البنى الفاتح والوجه الثاني اللون البنى الداكن، ومن الممكن أن يستخرج بلون واحد وهو البني الداكن ويعد من أفضل الأنواع، وسمي بهذا الأسم تبعاً للمنطقة التى يستخرج منها منطقة براشين بوري التايلاندية، والتي تعرف بانتشار أشجار العود فيها بكثرة، ومايميز عود براشين أنه من دهن العود الذى يمكن مزجه بماء الورد الطائفي فى مرحلة التقطير بديل الماء الطبيعي، والذي يعطيه رائحة مميزة وعطرة تدوم لفترة طويلة وبثبات قوي.

 

  • دهن العود الملكي

والذي يعد من الدرجات الأفخم والأكثر جودة على الإطلاق من أنواع دهن العود التايلاندي، ويتم تصنيف الدرجات العالية من دهن العود تراد وبراشين تحت بند دهن العود الملكي.

 

والذى يعد من أفضل دهن العود والأكثر جودة، وما يميزه رائحته الجميلة وثباتها القوي، ورغم سعرة الباهظ الثمن إلا أن إقبال الأشخاص علية كبير، وذلك تبعاً لصعوبة استيراده من تايلاند.

وصف منتج دهن العود التايلندي الفاخر 

يتميز دهن العود التايلندي الفاخر بأنة له رائحة فخمة تجعلك مميز فى المجالس والأعراس والمناسبات وفى يومك أيضاً لانه رائحتة لا تزول من الجلد وثبت بقوة.

وصف رائحة منتج دهن العود التايلندي الفاخر

يتميز دهن العود التايلندي الفاخر بأنه من النوع الأصلي الذى له رائحة عطرة فواحة لأنه  يضفى رائحة فخمة وأنيقة لصاحبها وذلك تبعاً لاختياره المميز للعود التايلندي الفاخر ذو الثبات القوي على الجسم والملابس والذى تدوم لفترة طويلة. 

ما يميز دهن العود التايلندي الفاخر 

  • ما يميز دهن العود التايلندي انه له رائحة عطرية فاخرة وفواحة تدوم بثبات لفترة طويلة على الجسم والملابس.
  • ما يميزه ايضا جودة القوية والدقة العالية التى يتم الحرص عليها فى إنتاجه وذلك لتقديم أفضل منتج على الإطلاق.
  • كما ان دهن العود التايلندي الفاخر يعد هدية أنيقة ومميزة ولها قيمة كبيرة ويمكن تقديمها لاى شخص تفضله سواء رجل أو أنثى.

مكونات دهن العود التايلندي الفاخر 

يتكون من عود الخشب التايلندى الاصلى الذى يتم استخراجه من غابات تايلند.

مصدر دهن العود التايلندي الفاخر

يستخرج من مزارع تايلاند.

طريقة استخدام دهن العود التايلندي الفاخر 

  • يستخدم دهن العود التايلندي الفاخر فى المناسبات والأعراس والمجالس والحفلات ويمكن ايضا استخدامة يومياً لانه يعطى صاحبة رائحة مميزة وعطرة بين أصدقائه.
  • ولتحصل على ثبات يدوم لفترة طويلة يمكنك وضع دهن العود التايلندي فى تلك الأماكن كامعصمى اليد والرقبة وأسفل الأذن.
  • لا تضعة على ملابسك لانه ثقيل للغاية ومن الممكن ان يسبب بقع على الملابس.

الفئة التى يمكن ان تستخدمه 

  • الذكور والإناث.

تعرف على سعر العود التايلندي الفاخر 

يعرف سعر العود التايلندي الفاخر الاصلي بأنه متوسط فى سعره وليس باهظ الثمن، وذلك مقارنةً بغيرة  من أنواع دهن  العود الأخرى، ويوجد غالبا على هيئة رقائق او شرائح تتميز بجودتها ورائحتها العطرة القوية ذات الثبات العالي الذى يدوم لفترة طويلة، وقليلاً جدا ما نجده مغشوش وإذا عثر على نوع مغشوش يتم بيعه على أنه عود تايلندي طبيعى.

وهناك الكثير من العوامل الأخرى التى عليها يحدد سعر دهن العود التايلندي خلال الأسواق.

ومن تلك العوامل هى أن تعرف مصدر دهن العود التايلندي ان كان اصلى او مغشوش وأيضاً عليك ان تعرف مدى جودة وثقل وكثافة دهن العود التايلندي.

وأهم عامل يميز دهن العود التايلندي الفاخر عن غيره هو طريقة إنتاجه بطريقة التقليدية الطبيعية القديمة، الخالية من أي مواد صناعية والذى يكون فيها العود نقى واصلى وبجودة عالية لذلك سعره يكون مرتفع نوعا ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.