خشب العود, جميع المقالات, دهن العود

تعرف الآن على الفرق بين العود ودهن العود 

الفرق بين العود ودهن العود 

 العود ودهن العود 

عادة ما يتساءل العديد من الأشخاص عن الفرق بين العود ودهن العود بسبب التشابه الكبير بينهما، وذلك نتيجة لأنهما يتم استخراجهما من مصدر واحد ولكن تختلف طريقة تصنيع كل منهما، ليحتل كل منهما مكانة ودور يختلف من شخص لآخر، لذلك يواجه العديد من الأشخاص الحيرة في الفرق بين العود ودهن العود في الاستخدام حيث أنه لكل منهما طريقة إستخدام وأوقات مختلفة، لذلك عليك في البداية عند الرغبة في شراء العود أو دهن العود تحديد الهدف من شرائها لتستطيع الحصول على المنتج المناسب الذي يتوافق مع متطلباتك بشكل كبير وبالتالي لا تتعرض الى شراء منتج وأنت بحاجة الى منتج آخر، ويمكنك الحصول على المنتجات التي ترغب فيها من خلال متجر رياحين الفخامة حيث يوفر لك مجموعة متنوعة من دهن العود والعود الأصلي الطبيعي بجودة عالية.

الفرق بين العود ودهن العود

تعرف الآن على الفرق بين العود ودهن العود 

يعتبر العود ودهن العود من المواد التي يمكن من خلالها الحصول على أفضل الروائح ولكن كما ذكرنا أن الفرق بين العود ودهن العود يأتي بينهما بفروق بسيطة في طريقة التصنيع التي تؤدي في النهاية إلى تغيير جوهري في رائحة كل منهم، فكل منهم مستخرج من نفس المصدر.

أصل العود ودهن العود

تعرف الآن على الفرق بين العود ودهن العود 

يرجع أصل العود ودهن العود الى النباتات والأشجار حيث يمكن الحصول على كل منهم من جزء من تلك النباتات أو الزهور أو الأشجار، فتختلف كل زهرة عن الأخرى في مكان الحصول على الزيت العطري الذي بعد الحصول عليه وتصنيعه نحصل منه على روائح العود ودهن العود.

اقرأ المزيد :افضل عود مروكي اصلي حصرياً في متجر رياحين الفخامة

طرق استخلاص العود ودهن العود 

تعرف الآن على الفرق بين العود ودهن العود 

تختلف طريقة استخلاص كل من العود ودهن العود من النباتات للحصول على أفضل عطر نهائي ومن أهم طرق استخلاص كلا منهم :

اولاً طريقة استخلاص العود

يمثل استخلاص العود أحد الخطوات المرتبطة بإستخلاص دهن العود، حيث تعتبر أخشاب أشجار العود هى المكون الرئيسي للعود، بعد استخلاص دهن العود، تظل الأشجار محملة بالرائحة العطرية الطيبة، فيتم استخدامها في صناعة العود من خلال الحصول على تلك الرائحة الطيبة الموجودة في أخشاب أشجار العود.

ثانياً طريقة استخلاص دهن العود

يتم الحصول على دهن العود من أشجار العود الموجودة في غابات شمال شرق آسيا، حيث يتواجد دهن العود في أخشاب أشجار العود، يحتاج استخلاص دهن العود الى الانتظار وقت طويل قد يصل إلى أكثر من 30 عاماً، حيث لا يمكن الحصول على أي رائحة أو دهن العود عندما تكون الشجرة مثمرة وخضراء، ولكن عند تلف جزء من الشجرة أو موتها تبدأ تتكون الفطريات على أخشاب شجرة العود، وكلما زادت مدة بقاء تلك الفطريات كلما حصلت في النهاية على دهن العود بجودة عالية ورائحة قوية نفاذة بعد ترك الجزء التالف من شجرة العود لمدة طويلة، يبدأ المتخصصون في المجال من استخراج دهن العود بقطع الأجزاء التالفة أو الميتة من الشجرة ونقلها الى مكان تصنيع دهن العود، حيث يتم استخلاص دهن العود من هذه الأخشاب بإستخدام التقطير أو استخدام المذيبات.

اقرأ المزيد :دهن عود براشين أجود أنواع العود الطبيعي من متجر رياحين الفخامة

الفرق بين العود ودهن العود في طريقة التصنيع

تعرف الآن على الفرق بين العود ودهن العود 

تظل الطرق التقليدية في استخراج العود ودهن العود هي من أفضل الطرق التي يمكن من خلالها الحصول على أفضل المنتجات عالية القيمة، حيث مع ظهور في الآونة الأخيرة المصانع والأجهزة الحديثة التي تصنع العود ودهن العود أصبحت رائحة العود أقل كفاءة، حيث يتدخل في تصنيعها بالطريقة الحديثة المواد الكيميائية، لذلك فإن الأشخاص المصنعين لدهن العود والعود بالطرق التقليدية هم من يمكنك من خلالهم الحصول على أجود الأنواع وهي ما يمكنك الحصول عليه من متجر رياحين الفخامة الالكتروني.

أولاً: طريقة تصنيع العود:

يسهل تصنيع العود حيث أنه لا يمر بمراحل تصنيع كثيرة، فيتم استخدام أخشاب العود بعد استخلاص دهن العود منها بسبب احتوائها على الروائح الطيبة وللاستفادة من تلك الروائح يتم إعادة تدوير تلك الأخشاب.

ثانياً: طريقة تصنيع دهن العود: 

بعد استخراج دهن العود من أخشاب العود يتم تصنيع العود من خلال مرور دهن العود بمراحل تصفية متعددة، حيث يوجد في الأسواق أنواع عديدة من نفس دهن العود ولكن بدرجات، درجة أولى وثانية وثالثة ورابعة وهكذا، ليصبح دهن العود بالدرجة الأولى وبجودة عالية يتم تصفيته أربع مرات او أكثر، كلما قلت أعداد التصفية كلما زادت درجة دهن العود وجودته وثباته.

اقرأ المزيد :تعرف على أفضل أنواع دهن العود التايلندي

الفرق بين العود ودهن العود في طريقة الإستخدام 

تعرف الآن على الفرق بين العود ودهن العود 

يمتلك كل من العود ودهن العود طريقة إستخدام مختلفة عن الآخر لتتماشى مع قوة رائحتهم وشكلهم الخارجي.

اولاص طريقة استخدام دهن العود:

يتم إستخدامه من خلال وضع كمية قليلة جداً عند رسغ اليد وخلف الأذن، حيث تستخدم منه كمية قليلة لأنه يتسم برائحته النفاذة التي تظل ثابتة لفترة زمنية طويلة حيث يستخدم دهن العود بشكل يومي لتعطير الجسم.

ثانياً طريقة استخدام العود:

نقوم بإستخدام العود من خلال إشعال النيران في أخشاب العود، حيث تحصل من تلك الأخشاب على الرائحة المميزة والمختلفة لتعطي للمكان رائحة رائعة تظل ثابتة لفترات طويلة، ويمكن إستخدام العود في تعطير المنزل، والملابس، ويمكن إستخدامه في المناسبات لتعطير الأماكن الكبيرة والتخلص من الروائح الكريهة بسبب انتشاره في كل أركان المكان.

ويمكن شراء ما تحتاجه من عود أو دهن العود من خلال زيارة متجر رياحين الفخامة حيث يقدم لكم أنواع عديدة من العود دهن العود بأحجام مختلفة، كما يوفر لعملائه عروض مميزة على المنتجات بأسعار تنافسية ليتمكن جميع الأشخاص من الحصول على كل ما يريدونه.

اقرأ المزيد :تعرف على دهن عود تراد الحطب وافضل منتجاته

أفضل أنواع العود ودهن العود

تعرف الآن على الفرق بين العود ودهن العود 

من أفضل أنواع العود ودهن العود الذي يقدمها متجر رياحين العود:

  • عود كؤشان(جملة) : يعتبر من أفضل أنواع العود المميزة برائحته النفاذة والتي تملاً جميع أركان المكان في أقل وقت، ذات الجودة العالية وبالتالي تظل رائحته ثابتة في المكان لفترة طويلة، كما أنه مصدر طلب العديد من العملاء، كما أنه مناسب للإستخدام في العديد من المناسبات وأمام الضيوف.
  • عود مروكي سبيشل: يتميز بأنه واسع الانتشار يمكن من خلاله الحصول على كمية كبيرة من الدخان،  رائحته مميزة وغير تقليدية يناسب استخدامه في المنازل والمساجد والمناسبات.
  • دهن عود بوراي: دهن تايلاندي صافي تحصل منه على رائحة نفاذة مميزة فائقة الجمال، تظل ثابتة في جميع أركان المكان لفترة زمنية طويلة، ذو رائحة بخورية  فاخره جداً أصفر سائل يجمع بين العود الكمبودي ودهن عود تراد
  • دهن عود براشين الفاخر: يعتبر من أكثر أنواع دهن العود إنتشاراً والأكثر شعبية ولكن في الآونة الأخيرة بدأت تتفاوت درجاته وجودته ذات اللون الأسود يتميز برائحته الرائعة هو مصدر طلب الكثير من العملاء في الأسواق.
  • عود فليبيني كنق دبل سوبر :يعتبر من أجود أنواع العود وأكثرها طلباً في الأسواق، يمكن الحصول عليه من غابات ليتي، يتميز بالنكهة الكمبودية سيلانية كريمية، كما يتسم برائحته الثابتة يمكنك الحصول عليه من متجر رياحين للعود ناشف ومفروز جاهز للإستخدام اليومي والشخصي.
  • عود مروكي اصقون سوبر مرتفع: يمكن الحصول عليه من حي آصقون فهو عود سوبر مرتفع طبيعي وفاخر، حيث تحصل من خلاله على رائحة مميزة وجذابة وثابتة عند تبخره في المنزل، كما أنه من أجود الأنواع الموجودة في المتجر كما أنه متوفر بأسعار مميزة، وأيضاً يتم الحصول عليه من جزيرة بابوا بإندونيسيا يتخذ اللون البني ويمكن استخدامه في المناسبات وأمام الضيوف.
  • دهن عود سنغافوري فاخر : دهن سنغافوري ذات نكهة مميزة وفريدة نحصل عليه من غابات الماليزي وبروناي وجنوب تايلاند، كما أنه يتميز بالنكهة العطرية الزعفرانية يظل ثابت لمدة 12 ساعة على الجلد، ولمدة 5 ساعات على الملابس.

اقرأ المزيد :أفضل أنواع البخور و العود 

أهم الأسئلة الشائعة عن الفرق بين العود ودهن العود

كيف يمكنني التعرف على العود ودهن العود؟

لمعرفة الفرق بين العود ودهن العود بالنسبة للعود فهو ما يتم حرقه للحصول منه على أفضل الروائح، والعود المعطر يستخدم لتعطير المنازل والمساجد ويستخدم أيضاً في المناسبات المختلفة.

أما دهن العود هو عبارة عن عطر أو زيت عطري ثقيل نوعاً ما لونه بني غامق يعتبر من المنتجات الأساسية في كل منزل خاصة دول الخليج رائحته عميقة وقوية هناك أنواع مرتفعة الثمن فهو غالي جداً لأنه معتق وقديم، هناك أنواع متوسطة الأسعار لتسمح لجميع الفئات الحصول عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.