دهن العود

طريقة تعتيق دهن العود

طريقة تعتيق دهن العود

طريقة تعتيق دهن العود ,

يمر العود بالعديد من المراحل الأساسية والثانوية لكي يصل إليك في هذا الشكل المثالي والكامل، فهو لا يكون هكذا عند استخراجه، ولا يكون نقيًا بهذا الشكل. ومن المراحل التي يمر بها العود بمختلف أنواعه هي مرحلة التعتيق، وهي مرحلة تأتي بعد الانتهاء من فصل الدهن عن الماء، وبالنسبة للخشب، فهي تأتي بعد معالجة الخشب وفصل الخشب الداكن عن الفاتح و تنقيحه من العيوب. ولكن ماهي عملية تعتيق دهن العود، وماذا يتم فيها، وما فائدة هذه العملية؟

تعتيق دهن العود

هي عبارة عن عملية يتم فيها ترك دهن العود لفترات طويلة، تحت أوضاع معينة، وحرارة محددة، حتى يصل إلى مستوى معين من الرائحة واللون والشكل، والمراد بتعتيق دهن العود هو جعل دهن العود يبدو قديمًا بما فيه الكفاية، حتى تخرج رائحته فواحه أكثر، ويصبح لونه داكنًا أكثر.

كلما زاد تعتيق دهن العود كلما كان أغلى سعرًا وأندر في الوجود، وأكثر ثباتًا في الرائحة. أعلى جودة أيضًا، لأن عملية التعتيق قد تستغرق من سنة إلى عشرين سنة فأكثر.

لماذا يتم تعتيق للعود ؟

يتم تعتيق العود لكي يصبح أكثر كثافة وثباتًا وجودة، فكلما زاد قدم العود، كلما كانت رائحته أكثر ثباتًا، وكلما كان نادرًا ومميزًا، وتمتعت بخصائصه أكثر. فالعود يحتاج لفترة حتى يتم التخلص من كل نسبة المياه الممزوجة به، وكلما كان خاليًا من نسبة المياه، كلما كان معتقًا ونادرًا أكثر، ولذلك، تتم عملية التعتيق حتى يتخلص العود من نسبة المياه بأقصى شكل ممكن.

طريقة تعتيق العود

يتم تعتيق العود من خلال اتباع بعض المراحل الأساسية حتى يتم التعتيق بشكل مثالي أو جيد، وهناك بعض العوامل الأساسية التي يجب وضعها في عين الاعتبار، مثل:

  • درجة الحرارة 
  • الإضاءة 

فأكثر ما يؤثر على تعتيق العود هما الحرارة والاضاءة، فيجب أن يتم تعتيق العود تحت درجة حرارة عالية حتى تتمكن المياه من التبخر بشكل صحيح، ويجب أيضًا الاهتمام باضاءة المكان، فهي بشكل أو بآخر ستؤثر على حرارة المكان.

يتم تعتيق دهن العود عن طريق تعريضه لأشعة الشمس أو درجة الحرارة العالية التي ستساعد على تبخر المياه، من ثم يتم مراقبة دهن العود من فترة لأخرى حتى يتم التأكد من فصل كمية دهن العود عن المياه بشكل صحيح.

في عملية تعتيق دهن العود، تقل كمية العود تدريجيا، وهذا بسبب تبخر المياه التي كانت تشكل زيادة على دهن العود.

بعد عملية تعتيق العود، من المفضل وضعه في زجاجات من الزجاج، وتجنب وضعه في أي أواني اخرى، حتى لا يفقد قيمته أو لونه أو رائحته.

والجدير بالذكر أنه كلما كانت شجرة العود التي تم استخراج دهن العود منها قديمة وعتيقة، كلما كان دهن العود على درجة عالية من التعتيق، وبالتالي قد لا يستغرق وقتًا طويلًا في عملية التعتيق، ويصبح أكثر ثباتًا وجودة اعلى عن أنواع دهن العود المستخرج من أشجار أحدث.

دهن عود براشين معتق

دهن عود براشين معتق

كمثال من متجر رياحين العود لأنواع دهن العود المعتقة، نقدم دهن عود براشين المعتق الأصلي، وهو من أجود أنواع العود المعتقة على مستوى عالي من الحرارة والضوء، فيظهر عود براشين باللون الداكن الأصلي، والرائحة الفواحة والنقية للغاية من أي شوائب.

دهن عود براشين معتق هو دهن مميز من فصيلته فهو ذو رائحة /بخورية سويتية أصلية ، ويتميز بالثبات الممتاز والعالي، والرائحة  الفواحة الرائعة والنادرة.

يأتي دهن عود براشين معتق من أعتق أشجار منطقة براشين بوري في تايلند، وتم استخراجه على يد خبراء العود من رحالة العود، وفي رياحين العود، نضمن جودة المنتج وجمال الرائحة، و الدهن البيور و الصافي والمضمون 100 % من المصدر مباشرة.

يخضع دهن عود براشين معتق لخصم ولا أروع في هذه الفترة، ففي رياحين العود، هناك خصم 50% ساري على جميع أنواع منتجات دهن العود الأصلية والشهيرة، ومن ضمنها دهن عود معتق براشين.

دهن سيلاني معتق

دهن سيلاني معتق

من أنواع دهن العود المعتق الأخرى الموجودة في رياحين العود هو دهن عود سيلاني معتق، وهذا النوع من العود معتق على درجة عالية من الحرارة والإمكانيات التي جعلته مميز في الرائحة واللون والنكهة.

يعتبر دهن سيلاني معتق من أكثر أنواع دهن العود ندرة في الرائحة، إذ يعتبر استخراجه وانتاجه صعب للغاية، كما أنه مصمم على الطريقة العتيقة القديمة التي كان ينفرد بها أجدادنا في دهن العود. فتم تعتيقه عن طريق الحطب، وهي أقدم طريقة يتم التعتيق فيها.

رائحة العود السيلاني رائحة زعفرانية مع خامة بخورية فخمة ومنتشرة وتتميز بالثبات والاستمرار لفترة طويلة من الزمن، فدهن عود سيلاني معتق للغاية لدرجة أنه لا يمكنه أن يزول مفعوله بسرعة من على الجلد أو الملابس.

مميزات دهن عود سيلاني معتق

يتميز دهن العود السيلاني بالفخامة في الرائحة والشكل والصنع، إذ تم صناعته على الطريقة القديمة، وهي طريقة الحطب، كما أن دهن العود السيلاني صافي وطبيعي ومضمون 100%، ولا يسبب الحساسية أو الاختناق من الرائحة.

‏يمكنك اقتناء دهن عود السيلاني معتق أو تقديمه كهدية فاخرة لأعز الناس وأصحاب المكانة العالية، لأن دهن العود السيلاني المعتق ذو قيمة غالية، ومميز في الرائحة والندرة. 

‏يمكنك استخدام دهن العود السيلاني المعتق في المناسبات المختلفة وصلاة الجمعة وفي الأعياد كعيد الفطر و الأضحى وأيضاً للاستعمال الشخصي وحضور الاجتماعات والاحتفالات الهامة لديك.

يتكون دهن عود سيلاني معتق من دهن عود خشب سيلاني المميز والذي يشتهر بحُسن الرائحة، ودوام رائحته لفترات طويلة من الزمن، كما أنه عالي الجودة ونادر الوجود، لذلك لن تشم رائحته في كل مكان.

دهن عود سيلاني معتق مقدم لك خصيصًا على يد رحالة العود الذين تمكنوا من الذهاب لدولة سيلان لاستخراج أفضل نوع من أنواع دهن العود المعتق، ألاوهو دهن عود سيلاني

يمكنك شراء دهن عود سيلاني معتق الآن بسعر لا يتكرر كثيرًا. اشتري دهن عود سيلاني ب 750 ريال بدلًا من 1500 ريال، وتمتع باستخدام دهن العود السيلاني المعتق النادر والمميز، الذي لا يمتلكه إلا أصحاب القامة والمنصب والأمراء.

أهم الأسئلة الشائعة عن تعتيق دهن العود

  • لماذا دهن العود المعتق ؟

شراء دهن العود بالطريقة المعتقة هو أفضل وأجوب عن شراء دهن العود الحديث أو المستخرج بحداثة، لأنه ببساطة، تزداد قيمة وثمن و جمال وجودة الرائحة الخاصة بدهن العود كلما زاد تعتيقه، ويزداد تعتيقه بزيادة المدة التي يقضيها العود تحت أشعة الشمس أو الإضاءة. 

  • هل دهن العود المعتق مناسب للاستخدام اليومي ؟

يمكنك استخدام دهن العود المعتق بشكل يومي، ولكن من الممكن أن تنفذ الكمية بسرعة عند استخدامك اليومي له، ولأن دهن العود المعتق غالي الثمن، ينصح باستخدامه في المناسبات المميزة والنادرة التي لا تتكرر، او مناسبات الأعياد والأفراح وغيرها.

إذا كنت تبحث عن الاستخدام اليومي من دهن العود، يمكنك الدخول على قسم دهن العود الموجود في رياحين العود، وشراء بعض منتجات دهن العود الخفيفة التي يمكن أن تكون ملازمة لك في الاستخدام اليومي، مثل أنواع دهن العود بالياسمين وماء الورد ودهن عود موروكي، ودهن عود تراد، وغيرها من الأنواع الموجودة في المتجر، والتي تخضع لخصم 50% حصري ولفترة محدودة، مما جعل أسعارها متناسبة للغاية في يد الجميع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


The reCAPTCHA verification period has expired. Please reload the page.